بيان الأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين

بيان الأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين

 

الأمانة العامة

هذا نص بيان الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين - الأمانة العامة

 

الاخوة المعلمون الاخوات المعلمات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تهديكم الامانة العامة للاتحاد أحر تحياتها متمنية لكم وأسركم الكريمة موفور الصحة والعافية
الاخوات والاخوة

إننا في الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين نؤكد أن وحدتكم وصلابة موقفكم النضالي هي السياج الحقيقي لمطالبكم وإن اتحادكم معكم وبكم قادر على تحقيق أهدافنا ومطالبنا المشروعة والعادلة.
تؤكد الامانة العامة تعليق الإضراب اعتبارا من صباح يوم الاربعاء الموافق 7
/11/2012 نظرا لصعوبة المرحلة من تاريخ شعبنا الفلسطيني المناضل نقف بثبات ووضوح مع سيادة الرئيس محمود عباس ( ابو مازن ) لحمل الحق الفلسطيني وانتزاع الاعتراف بفلسطين كدولة تحت الاحتلال في المنظمة الدولية ولسان حالنا يقول للأخ الرئيس سر ونحن معك ومن خلفك وفقك الله لخدمة شعبك وأمتك.
الأخوات والأخوة ...لقد أعلنت الأمانة العامة في بياناتها السابقة أنها لن تعلق فعالياتها إلا بحوار جاد ومنجز ومسقوف بسقف زمني على أن لا يزيد عن بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، وأن يبدأ الحوار مع دولة الأخ رئيس الوزراء د. سلام فياض وهذا ما تم يوم أمس الاثنين الموافق 5 /11 /2012 حيث جرى لقاء مع دولته وتم تحديد سقف زمني لا يزيد عن ثلاثة أشهر حيث عقدت اللجنة الفنية اجتماعا صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق (6/11/2012) برئاسة الأخ موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين وعضوية ممثلين عن كل من وزارة المالية ووزارة التربية والأمانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة التقاعد والاتحاد العام للمعلمين حيث نوقشت فيه جميع القضايا المطروحة بجدية ومهنية ومنها:

1- فتح الحوار حول الاتفاق الموقع مع الحكومة عام 2011 والذي لم ينصف شرائح من العاملين في التربية والتعليم من أجل انصافهم، وقد شكلت لجنة للعمل على دراسته ورفع التوصيات سريعاً.

2- فتح الدرجات أمام المعلمين وعدم وقوفهم على الدرجة الثانية لحملة الدبلوم والأولى لحملة باقي المؤهلات العلمية حيث تم الاتفاق على أن يقوم الاتحاد بتوجيه كتاب خلال يومين وذلك ليتم رفعه لإقراره بالسرعة القصوى.

3- بخصوص المواصلات ستدفع مع بداية السنة القادمة وذك حسب الدفع الفعلي للمعلمين لهذه الاجور وليس حسب التسعيرة السابقة، ونطلب من جميع المعلمين الذين يعانون من مشكلة في المواصلات ولم تحل مراجعة أمين السر في الفرع ليتم حلها.

4- بخصوص شراء سنوات العمل بعقد ما قبل السلطة أو في ظل وجود السلطة بحثت بجدية عالية وتشكلت لجنة من الاتحاد وهيئة التقاعد ووزارة التربية لدراسة الموضوع بكافة جوانبه لاقرارها بالسرعة القصوى.

5- بخصوص غلاء المعيشة تم التحاور حولها ونقاش طريقة احتسابها والأخذ بعين الاعتبار وزن كل سلة مشتريات على حده وتحسب نسبة غلاء المعيشة لكل منطقة، وأن لا يؤخذ المتوسط للمناطق الثلاث ( القدس والضفة وغزة ).

6- تبقى هذه اللجان في حالة انعقاد دائم لمناقشة كل ما يخص تعديلات قانون الخدمة المدنية وقانون التقاعد وكل القضايا المطروحة وذلك على أن لا تتجاوز الفترة المحددة وهي ثلاثة أشهر.

الأخوة والأخوات
إن ما تم من تفاهمات بالأمس واليوم هو بداية مسؤولة وجادة لإنجاز كل القضايا العالقة، وما يحكم على هذه المصداقية أو عدمها هو النتائج التي ستظهر في الفترة المحددة للنقاش من إقرار للحقوق وتعديل للقوانين بما يخدم مصلحة المعلمين ويوفر لهم مستقبلا أفضل ويمهد لعملية تعليمية أكثر فاعلية .

الأخوة والاخوات...
إن الأمانة العامة وأمناء سر الفروع يؤكدون تعليق الفعاليات النقابية المعلنة ابتداءً من صباح يوم الاربعاء الموافق
7/ 11/2012، ويحتفظ الاتحاد العام للمعلمين بحقه في استئناف الفعاليات والخطوات النقابية المناسبة في حال أخلت الحكومة بهذه التفاهمات.

عاشت وحدتنا النقابية

الامانة العامة
الثلاثاء 6/11/2012

 



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل