أحمد سحويل لـ"القدس": إضرابنا قانوني

أحمد سحويل لـ"القدس": إضرابنا قانوني

 alt

 

 قال امين عام اتحاد المعلمين احمد سحويل اليوم الاثنين ان الاتحاد مستعد للمواجهة القضائية مع الحكومة، مضيفا ان الفعاليات التي اعلن عنها مستمرة وقانونية.

وكان الاتحاد اعلن عن فعاليات احتجاجية بدأت أمس بتعليق الدوام في المدارس بعد الحصة الثالثة على أن يصار إلى الاضراب الشامل يومي الاربعاء والخميس ما لم تنفذ الحكومة الاتفاق.

وقال سحويل، في حديث مع القدس دوت كوم ردا على توجه الحكومة للمحكمة العليا لوقف الاضراب، ان الاتحاد تبلغ اليوم بمذكرة الدعوى التي تقدمت بها الحكومة، وان الاتحاد اعلن عن نزاع عمل مع الحكومة ووزارة التربية وتم التبيلغ بذلك.

ووفق سحويل، فقد عين الاتحاد محاميا، واستشار جهات قانونية وتم تحضير الوثائق اللازمة التي تثبت قانونية الاضراب تمهيدا لـ"المواجهة القضائية".

واضاف ان قانون العمل والقوانين المعمول بها كفلت الحق بالاضراب، مضيفا انه من المبكر الحديث عما يمكن ان تحكم به المحكمة العليا، الا ان القرار ستتم مناقشته من قبل اعضاء الامانة ورؤساء الفروع ومن ثم الخروج بموقف حول ذلك في الاتحاد.

وقال سحويل أن الاتحاد مستمر في الفعاليات التي اعلن عنها حتى نهاية الاسبوع ومن ثم ستجتمع الامانة العامة لاتخاذ الخطوات القادمة في حال استمر رفض الحكومة شمل الاتفاق الموقع بشأن الموظفين الاداريين في وزارة التربية، وعلاوة غلاء المعيشة وعلاوة معلم للعاملين بحقل التربية.

وطالب سحويل الحكومة بـ"عدم المقامرة بقطاع التعليم والعودة الى رشدها في انصاف المعلمين والاداريين (..) حيث كل الاحتمالات مفتوحة في حال استمر ذلك الرفض".

وكانت المحكمة نظرت اليوم بالدعوى المقدمة من مجلس الوزراء لوقف الإضراب الذي دعا إليه اتحاد المعلمين، بينما قررت المحكمة رفع الجلسة إلى يوم غد الثلاثاء لتبليغ الاتحاد.

وجاء في قرار المحكمة أن القانون أوجب تبليغ الطرف الآخر خلال 48 ساعة من تقديم الطلب، على أن تبت المحكمة بالطلب بموعد أقصاه ثلاثة أيام.





alt




التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل