بيان بخصوص توقيع الاتفاق بين اتحاد المعلمين والحكومة الفلسطينية

بيان بخصوص توقيع الاتفاق بين اتحاد المعلمين والحكومة الفلسطينية

 

alt 

 


عقد الاجتماع في مقر رئاسة مجلس الوزراء اليوم الخميس 5/9/2013 بين الحكومة الفلسطينيه واتحاد المعلمين الفلسطينين ، حضر الاجتماع من الحكومة دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله وممثل السيد الرئيس محمود اسماعيل ( ابو اسماعيل) عضو اللجنة التنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينيه ورئيس دائرة التنظيم والعمل الشعبي ، ومعالي الدكتور علي زيدان وزير التربية والتعليم العالي ومعالي الدكتور موسى ابو زيد رئيس ديوان الموظفين والامين العام لاتحاد المعلمين احمد سحويل .

تم التوقيع على الاتفاق بشكل رسمي ويشمل النقاط التالية:

1- زيادة قيمة نسبة علاوة طبيعة العمل الحالية للمعلمين بواقع 10%، وفقا لامكانيات الحكومة المالية، حيث يصرف 5% اعتبارا من راتب شهر ايلول 2013، على ان ينفذ ذلك براتب شهر كانون الثاني من العام 2014، ويصرف 5% اعتبارا من راتب شهر كانون ثاني بالعام 2014.

2- تتولى الحكومة اقتراح تعديلات محددة على قانون الخدمة المدنية، كفتح التدرج بالفئات الاولى فما دون، بما يكفل اتاحة المجال لتسوية حالات الرسوب الوظيفي، وتتابع الحكومة اقرار هذه التعديلات وفقا للاصول التشريعية المعمول بها، على ان يبدأ العمل بها اعتبارا من تاريخ 1/9/2013.

3- الغاء ادنى مربوط الدرجة بحيث يرقى الموظف من درجة الى درجة اعلى بكامل اقدميات الدرجة السابقة.

 

وفي هذا السياق لابد ان نتوجه لمعلمينا ومعلماتنا بالتهنئه بهذا الاتفاق النوعي والتاريخي الذي ازال الظلم بشكل حقيقي عن الاف المعلمين ، الذين يعانون من الرسوب الوظيفي وفتح افاق الترفيع امام الجميع لدرجات اعلى كما ان الغاء ادنى مربوط الدرجه ازال الظلم عن جميع المعلمين الفلسطينين بحيث يجب ترفيع المعلم او الموظف بعد خمس سنوات الى الدرجه التي تليها مع كامل الاقدميه في الدرجه السابقه وهذا يعني استفادة المعلم اولا من ترفيع الدرجه التي استحقها اضافة الى العلاوات الدوريه المتمثله بالاقدميه التى انتقلت معه الى الدرجه التى تليها وهذا الامر ليس نهاية المطاف سنتابع بالاتحاد العام بشكل حثيث ووجوب تطبيق قانون الخدمه المدنيه مع الجهات ذات الاختصاص في اقرب وقت ممكن وعليه تكون مصالح المعلمين والعاملين في التربية والتعليم العالي قيد المتابعه الحثيثه من قبل الاتحاد وبشكل دؤوب.



 






alt



التعليقات

  1. كمال عواد علق :

    انا مع الاتفاق بس بشرط ان تفتح الفئة الثانية للفئة الاولي وان يحمل كافة اقدميات الدرجة واحتساب خبرته الخارجية بنفس التخصص من اجل التقاعد والترقية والدرجة وليس فقط من اجل الراتب

    كما نطالب بتقليص عمل الدوام للاداريين من الساعة الثامنة حتى الساعة الثانية فقط

    كما نطالب بتخفيف المنهاج والتوجه نحو التخصص الدقيق وحذف العموميات لانه يوفر الوقت والجهد على الشعب والطالب والحكومة

    كما نطالب برفع سن التقاعد اختياري واتاحة الفرصة للتقاعد المبكر بشكل اختياري ايضا

    كما نطالب بتشجيع الاجازة بدون راتب لمدة طويله 5 سنوات مع حقه في دفع اشتراك التقاعد

    كما نطالب برفع الراتب الاساسي على الاقل 25%

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل