زيدان يتحدث عن دمج الوزارتين وعن استراتيجية لاختيار المعلمين

زيدان يتحدث عن دمج الوزارتين وعن استراتيجية لاختيار المعلمين

alt

 

 

كشف علي زيدان وزير التربية والتعليم العالي الجديد عن بعض الخطوط العريضة التي سيحاول من خلالها تسيير عمل وزارة التربية والتعليم خلال فترة توليه هذا المنصب والتي من المقرر ان تكون قصيرة حتى يتم تشكيل حكومة التوافق الوطنية برئاسة الرئيس عباس في حال طبقت المصالحة بين فتح وحماس.

وقال زيدان حول دمج وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم في وزارة واحدة بقوله "انه سابقا كانت وزارة التربية واحدة قبل الحكومة الرابعة عشر وفي بداية السلطة كانت وزارتين تحت اسم التعليم العالي والبحث العلمي، مضيفا ان الرئيس ورئيس الوزراء رأوا بمقدور وزير واحد القيام بمهام الوزارتين (التربية والتعليم العالي) لذلك اعيد دمجهم بوزارة واحدة.

واكد زيدان ان فرع وزارة التعليم العالي في حكومته سيهتم بخمسة ملفات ابرزها ملف البحث العلمي والذي تم اقراره في السابق، وملف الشبكة البحثية الاورومتوسطية، وملف التعاون الالماني الفلسطيني في البحث العلمي والتي وقعه وزير التخطيط محمد ابو رمضان خلال الاسابيع الماضية ، بالاضافة الى مشروع صندوق تحسين الجودة لدعم الكليات التقنية، بالشراكة مابين الكليات والقطاع الخاص، واخيرا ملف مشروع ممول من الاتحاد الاوروبي وهو قائم حاليا لمدة سنة.

وفيما يخص ملفات وزارة التربية والتعليم وخطط عملها قال زيدان:" سنرى كيف نحاول ان نقلل من عدد الطلاب في الفصل ، بالاضافة الى موضوع المناهج الفلسطينية وهي في مرحلة تقييم جدواها وتأجيل تطبيقه ، كل ذلك سيدرس بجدية خلال الفترة المقبلة ".

كما بين زيدان ان وزارة التربية ستقوم بتطوير اعداد المعلم من خلال استرتيجية اعداد معلمين لتمييز من هو المعلم المؤهل والقادر على البقاء في عمله واعطاء شهادة له بعد التوظيف، مؤكدا ان المعلمين سيخضعون لفترة تجريبية لمدة عام واذا اثبت جدارته سيبقى في مهامه وعمله.

وقال ان هذه الاستراتيجية ستأتي بعد ان يقدم المعلم اختبار "التوظيف" ويجتازه. 

وفيما يتعلق بالاتفاقات مع اتحاد المعلمين قال زيدان ان يوم الاحد سيكون هناك اجتماع يضم وكيل الوزارة واتحاد المعلمين لبحث ما تم الاتفاق عليه سابقا، مؤكدا انه سيلتزم شخصيا بكل ما وقعت عليه الوزيرة السابقة من اتفاقيات مع اتحاد المعلمين وسيكون الهدف المشترك هو النهوض بالطالب الفلسطيني .







اشترك في خدمة المدونة للأخبار العاجلة لتصلك رسالة على جوالك بأهم الأخبار العاجلة

 

 

 

لمشتركي جوال: ارسل follow gupt2012   الى الرقم 37373

 

لمشتركي الوطنية: ارسل follow gupt2012  الى الرقم 40404

 



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل