سحويل : لا بالقانون أو غيره يحق لاحد ان يلزمنا بالتعويض !

سحويل : لا بالقانون أو غيره يحق لاحد ان يلزمنا بالتعويض !

alt

 

 

أكد الامين العام لاتحاد المعلمين احمد سحويل ان الاتحاد لن يتعامل مع قرار وزارة التربية والتعليم والقاضي بفتح المدارس يوم السبت القادم لتعويض الطلبة عن ايام الاضراب التي نفذها الاتحاد.

وقال سحويل لا نتعامل مع قرار الوزارة القاضي بالتعويض لان الحكومة لم توقع على القرار النهائي لمطالب الاتحاد العام للمعلمين.

وأوضح سحويل "التعويض ليس قانون ملزم وانما هو فكرة خلاقة ايجابية من قبل الاتحاد وتعكس مهنية واخلاقية المعلم الفلسطيني ولدينا برنامج طموح في التعليم ولا احد يجبرنا بالقانون ونحن نراعي تعليم وظروف الطلبة".

واضاف "نحن ووزارة التربية لسنا طرفان وغالبا ما نقوم بالتنسيق مع بعضنا وهناك توافق عالي بيننا، والموضوع هو لدى الجهات التنفيذية في وزارة المالية ورئيس الحكومة ومطالبنا مالية بحتة لتحسين الوضع الاقتصادي للمعلم، ولكن بعض الاحيان تقحم وزارة التربية والتعليم نفسها بالموضوع عن قصد او غير قصد وتسبب ارباك.


الى ذلك أكد بعض المعلمين ان مديريات التربية والتعليم في كل محافظات الضفة الغربية بدأت صباح اليوم الخميس بتوزيع برنامج تعويضي على المدارس بدل الحصص الدراسية التي ضاعت على الطلبة في فترة الاضرابات الأخيرة".

ويشمل البرنامج التعويضي الدوام أيام السبت والتأخر في الدوام الدراسي، وتفاصيل اخرى.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم محمد أبو زيد أعتبر في بيان له رفض اتحاد المعلمين للتعويض تعديا سافرا على صلاحيات الوزارة وتدخلا في سياساتها لا يمكن القبول به، مشيرا أن "استمرار التدخل" في دور الوزارة من شأنه أن يعرقل المسيرة التعليمية مما سيؤثر سلبا على الطلبة، ويضطر الوزارة في نهاية الأمر إلى تمديد الفصل الدراسي الثاني.












اشترك في خدمة المدونة للأخبار العاجلة لتصلك رسالة على جوالك بأهم الأخبار العاجلة

 

 

لمشتركي جوال: ارسل follow gupt2012   الى الرقم 37373

 

لمشتركي الوطنية: ارسل follow gupt2012  الى الرقم 40404

 


التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل