بيان الاتحـــاد العام للمعلمين الفلسطينيين - الأمانة العامة

بيان الاتحـــاد العام للمعلمين الفلسطينيين - الأمانة العامة

 

alt

22:04:36        الثلاثاء 26 فبراير 2013     


 

 

 

بسـم الله الرحمـن الرحيــم


الاتحـــاد
العام للمعلمين الفلسطينيين
الأمانة العامة

General Union
of Palestinian Teachers
General Secretariat

الاخوة المعلمون .......الاخوات والمعلمات 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:


تتوجه الامانة العامة لاتحاد المعلمين بجزيل الشكر وعظيم الامتنان من سيادة الرئيس على مواقفه الرائعة والتي كان آخرها تأكيده على استقلالية العمل النقابي، وتأكيده على حقوق المعلمين حيث أوصى مجلس الوزراء بوجوب التعامل إيجابياً مع مطالب المعلمين لحل الازمة بين النقابات والحكومة.


كما تتوجه الأمانة العامة بالشكر والتقدير من الأخوة المعلمين والأخوات المعلمات على حضورهم للاعتصام أمام مجلس الوزراء وتحملهم عناء السفر للوصول رغم شح المال والامكانات.


الاخوة المعلمون.....الاخوات المعلمات....


إن ما صدر اليوم عن اجتماع مجلس الوزراء من أمور منها ما هو ايجابي ومنها ما يحتاج إلى توضيح، وعليه فإننا نؤكد على ما يلي:

أولاً: إن تحديد السقف الزمني بتاريخ 1/9/2013 هو إنجاز مهم لتطبيق ما يتم الاتفاق عليه ويدخل حيز التنفيذ المالي من تاريخه، ونعتبر هذا التاريخ ملزماً للحكومة.

ثانياً: إن تحديد فترة الحوار بثلاثة شهور هي فترة طويلة نسبياً، وعليه فإننا نؤكد أنه يمكن التوصل إلى اتفاق على النسب وآليات التنفيذ في فترة شهر من خلال حوار جاد وهادف.

ثالثاً: إننا نؤكد على أنه يجب أن ينفذ ما يتم الاتفاق عليه وليس وفق اقصى ما تتيحه الامكانات المالية اللازمة لذلك، حسب ما ورد في قرارات مجلس الوزراء.

رابعاً: يجب أن يتم تضمين ما يتم الاتفاق عليه في بنود الموازنة ليتم إقراره مالياً في الموازنة لعام 2013 حتى نضمن التنفيذ المالي لما نتفق عليه.

خامساً: كان أحرى بالسيد رئيس الوزراء أن يخرج لاستقبال المعلمين ويطمئنهم على حقوقهم لا أن يترككم على أبواب مجلس الوزراء دون أدنى اهتمام.

الاخوة المعلمون.....الاخوات المعلمات....

إننا نعمل بكل طاقاتنا لترجمة توقيع رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على رسالة الأخ الدكتور موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام إلى اتفاق واضح المعالم والنسب وآليات التنفيذ وخصوصاً في قضية فتح الدرجات أمام حملة الدبلوم حتى لا يتوقف على الدرجة الثانية وحملة البكالوريوس فأعلى حتى لا يتوقف على الدرجة الأولى، ويتم إضافة درجات جديدة تمنع الرسوب الوظيفي عند المعلمين، وكذلك الغاء أدنى مربوط الدرجة 

الجديدة لتصبح حسب الاقدميات الفعلية – ينتقل المعلم إلى الدرجة الجديدة بكامل أقدمياته – ، وكذلك ادخال مواد تحفيزية في قانون الخدمة المدنية حتى يخلق حالة التنافس بين الموظفين المميزين للحصول على درجات مقصَّرة، ورفع الراتب الأساسي في سلم الرواتب واعتبار التعليم مهنة وما يترتب على ذلك من استحقاقات مالية وغيرها من القضايا الأخرى. 
كما أننا على تواصل مع هيئة التقاعد من أجل تعديل قضايا عديدة في قوانين التقاعد وشراء سنوات العمل بعقد، وقد تم تسليم مذكرة تحتوي العديد من النقاط حتى يتم بحثها والتوصل إلى اتفاق مع هيئة التقاعد حولها.

الاخوة المعلمون.....الاخوات المعلمات....

إننا نعمل بشكل دؤوب ومتواصل حتى ننجز ما نطمح له من اتفاق يضمن حياة حرة كريمة لنا ولاسرنا ويساهم في تطوير مهنة التعليم والارتقاء بواقعها ومخرجاتها، وعليه فإن الأمانة العامة لاتحاد المعلمين تعلن عن تعليق الاضراب المفتوح وندعو جميع المعلمين والمعلمات والعاملين في الوزارة والمديريات إلى الالتحاق بدوامهم غداً الاربعاء.

ودمتم ذخراً لهذا الوطن
الامانة العامة
26/2/2013






اشترك في خدمة المدونة للأخبار العاجلة لتصلك رسالة على جوالك بأهم الأخبار العاجلة

 

 

لمشتركي جوال: ارسل follow gupt2012   الى الرقم 37373

لمشتركي الوطنية: ارسل follow gupt2012  الى الرقم 40404 



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل