بيان اتحاد المعلمين بخصوص قانون الخدمة المدنية الجديد

بيان اتحاد المعلمين بخصوص قانون الخدمة المدنية الجديد

alt

 

 

الأخوات والأخوة المعلمات والمعلمين المحترمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تهديكم الأمانة العامة لإتحاد المعلمين أطيب تحياتها وتثمن جهدكم المبارك والتفافكم خلف إتحادكم المناضل ماضين قدماً نحو تحقيق حياة كريمة لكم ولأسركم وتعاهدكم أن تبقى الاوفى والاحرص على مطالبكم والسعي الحثيث لتحقيقها واقرارها وتطبيقها.

الأخوات المعلمات والأخوة المعلمون

لقد اجتمعت الأمانة العامة وأمناء سر الفروع يوم الثلاثاء الموافق 12/2/2013 حيث استمعت إلى شرح تفصيلي من الاخوة أعضاء لجنة الحوار مع الحكومة والتي تضمنت النقاط التالية:

1- توقيع الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء على الرسالة المرسلة من الأخ الدكتور موسى أبو زيد رئيس اللجنة الحكومية لحوار اتحاد المعلمين ورئيس ديوان الموظفين بالموافقة على تضمين النقاط المذكرة في الرسالة لقانون الخدمة المدنية الجديد وهذه النقاط هي:

أ. فتح الدرجات أمام المعلمين بمعنى إضافة درجات جديدة لهذه الفئات بما يكفل الحيلولة دون وصول أي معلم لحالة التجميد في لدرجة. 

ب. اعادة ترتيب جدول الرواتب بحيث يتضمن رفع قيمة الراتب الأساسي.

ج. في حال حصول المعلم على درجة جديدة يعود عليه ذلك بمردود مالي أفضل مما هو عليه الآن في النظام الحالي.

د. إلغاء أول مربوط الدرجة أي أن تصبح الترقية بكامل الاقدميات الفعلية بما يحفظ حق المعلم في سنوات خدمته والترقية في الدرجة دون الرجوع إلى أول مربوط الدرجة الجديدة. 

ه. ينتقل المعلم حامل شهادة الدبلوم من الفئة الثالثة إلى الفئة الثانية ضمن شروط تعتمد على الخدمة والتقارير والتدريب والالتزام والانجاز وعدم وقوفه على الدرجة الثانية. 

و. تضمين القانون على مواد قانونية تحفيزية للمعلمين المتميزين بمنحهم درجات مقصرة( الدرجة التي تكون مدتها أقل من الفترة العادية).

ز. استحداث مسميات جديدة تتضمنها مهنة التعليم من أجل تطوير المعلمين مما بنعكس على عملهم الوظيفي والمردود المالي حسب الخبرة وسنوات الاقدمية والمؤهل العلمي والتميز والابداع. وكفاءة الأداء حيث يصنف المعلمون لمعلم، ومعلم أول، ومعلم خبير حسب المعايير السابقة. 

الأخوات المعلمات والأخوة المعلمون

نؤكد لكم أن كل من يخرج عن شرعية الاتحاد ويحاول خلق البلبلة والفوضى بين صفوف المعلمين لا شرعية له وأن الاتحاد غير مسؤول عن نتائج تلك الافعال. 

لا زال الحوارمستمراً حول العديد من القضايا ومطالب المعلمين المتعلقة بقوانين التقاعد و العلاوات الاشرافية للشريحة التي لم تتقاضاها وشراء سنوات الخدمة بعقد.

وقد أجمع الأخوة المجتمعون على أهمية ما تم تحقيقه وانجازه حيث سيتم قريباً التوقيع على كل التفصيلات المتعلقة بهذه المواضيع وتحديد السقف الزمني والنسب المتعلقة بالعلاوات المختلفة من أجل تضمينها في الموازنة العامة لدولة فلسطين للعام 2013 والتي لم يتم اقرارها حتى هذه اللحظة.

وفي هذا الصدد نؤكد لكم أن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين سيبذل قصارى جهده بأن تشمل هذه الاتفاقية كل العاملين في وزارة التربية والتعليم دون استثناء.


ومعاً وسوياً لتحقيق أهدافنا
الامانة العامة لاتحاد المعلمين








اشترك في خدمة المدونة للأخبار العاجلة لتصلك رسالة على جوالك بأهم الأخبار العاجلة


لمشتركي جوال: ارسل follow gupt2012   الى الرقم 37373

لمشتركي الوطنية: ارسل follow gupt2012  الى الرقم 40404 

 



التعليقات

  1. علاء علق :

    للاسف بعض المعلمين هدفهم الرئيسي الاضراب ونرجو من الاتحاد المسارعة بانهاء الموضوع واعلان اتفاق نهائي بالارقام والتواريخ.

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل