بيان اتحاد المعلمين بخصوص الاتفاق مع الحكومة

بيان اتحاد المعلمين بخصوص الاتفاق مع الحكومة

alt

 

صرح قبل قليل الناطق الاعلامي باسم الاتحاد السيد بسام نعيم على صفحته على الفيس بوك بما يلي: 


بسم الله الرحمن الرحيم


لقد وقع الدكتور سلام فياض على تضمين قانون الخدمة المدنية الجديد للبنود التي وردت بالرسالة التي وجهها الاخ موسى ابو زيد رئيس ديوان الموظفين ورئيس اللجنة الحكومية لحوار الاتحاد وهذه البنود هي:

1-فتح الدرجات بحيث لا يبقى المعلمين حملة الدبلوم على الدرجة الثانية والبكالوريوس فاعلى على الدرجة الاولى حيث سيتم ادخال درجات جديدة في سلم الرواتب تضمن للمعلمين التطور المالي والاداري وهذه ستؤدي الى زيادة في الرواتب.

2- تعديل سلم الرواتب بحيث يرفع الراتب الاساسي للمعلمين .

3-الغاء اول مربوط الدرجة حيث انه عندما يحصل المعلم على درجة جديدة ينتقل المعلم بجميع سنوات الخبرة "الاقدميات " ولا يعود الى اول مربوط الدرجة ويترتب على هذه المادة زيادة واضحة في الراتب.

4- ادخال مواد قانونية لقانون الخدمة المدنية تحفز المعلمين وتكافيء المتميزين منهم باعطائهم درجات مقصرة - الدرجة المقصرة هي الدرجة التي يحصل عليها المعلم المتميز نتيجة حصوله على تقدير ممتاز لسنتين وتكون فترتها الزمنية اقصر من فترة الدرجة العادية .

5- عند حصول المعلم على درجة جديدة سيحصل معها على علاوة مالية واضحة...علما انه عند حصولنا على درجة جديدة حسب هذا القانون المطبق علينا الان لا نحصل الا على مبلغ قليل ما بين 70ش-100ش تحت مسمى علاوة الترفيع.

6- انتقال المعلم حامل شهادة الدبلوم الموجود بالفئة الثالثة الى الفئة الثانية نتيجة الخبرة والتميز والكفاءة والتقارير السنوية وفي هذا سيكون زيادة في الراتب.

7- سيتم تصنيف المعلمين الى معلم ومعلم اول ومعلم خبير حسب الاقدمية والكفاءه وسيكون علاوات تصاعدية تزيد كلما تطور المعلم في التصنيف .

8- اكد الاتحاد على ان جسم التربية والتعليم وحدة واحدة ويرفض التجزئة الى معلم واداري وما شابه ذلك من المسميات وان اي زيادة ستاتي للجميع .


اخواني واخواتي ...هذه مجمل القضايا التي وقع الدكتور سلام على تضمينها الى قانون الخدمة المدنية.......

نحن ما زلنا نتحاور على تحديد السقف الزمني والذي سيعطي المصداقية لاي اتفاق سيوقع مع الحكومة وكذلك حول تحديد النسب واليات التنفيذ.......


هذا ما استدعى التوضيح 
احترامي لكم جميعا







اشترك في خدمة المدونة للأخبار العاجلة لتصلك رسالة على جوالك بأهم الأخبار العاجلة


لمشتركي جوال: ارسل follow gupt2012   الى الرقم 37373

لمشتركي الوطنية: ارسل follow gupt2012  الى الرقم 40404 




التعليقات

  1. عماد علق :

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

    قد تناسى الجميع مشكلة المتقدمين لوظائف التربية هذا العام حيث كان من المفترض ان يتم تعيين من حصل على مراتب متقدمة و كان هناك شواغر لهم.
    نحن شعب واحد و نعاني من نفس الألم و لكن بما أن القضاء قد حكم لهؤلاء المعلمين المفصولين بالعودة فهناك مخطئ و هو من قام بفصلهم و هو من يجب عليه أن يتحمل المسؤولية لا من انتظر دوره و هذه الفرصة اعواماً طويلة.
    نرجو من الإتحاد أن يولي هؤلاء المتقدمين للوظائف اولية خاصة
    و شكرا لكم

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل