بيان هام من الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين

بيان هام من الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين

alt

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم
لقد اعلن اتحاد المعلمين الاضراب يومي الاربعاء والخميس احتجاجا على عدم اقرار الحكومة لحقوق المعلمين ...وبعد اعلان الاضراب تحركت كل اركان البلد لبحث حل للازمة وكان الازمة وليدة لحظتها ولم تكن تراكم سنوات وكان يوم 5-2 لم يكن مدويا في الاعلام كتاريخ مفصلي ومهم ولا يمكن تجاوزه..
ومن ضمن هذه الاركان اللجنة الفنية للحوار برئاسة الاخ موسى ابو زيد رئيس ديوان الموظفين والذي سعى مشكورا بكل جهده لاخراج الاتفاق الى حييز التنفيذ..حيث دعا الاتحاد الى لقاء عاجل في تمام الساعة الخامسة والنصف واحضر معه ورقة المطالب التي رفعها الاتحاد الى د سلام فياض وعليها تعليق ايجابيا بخط يد د سلام يؤكد على ضرورة تضمين مطالب اتحاد المعلمين في تعديلات قانون الخدمة المدنية وجرى نقاش طويل ادى الى الاتفاق التالي:
اولا:اعلن د موسى ابو زيد موافقة الحكومة على فتح الدرجات وهذا يعني ان لا يقف المعلم على الدرجة الثانية لحملة الدبلوم وان لا يقف حملة البكالوريوس واعلى على الدرجة الاولى وهذا فيه مردود مالي جيد على المعلمين وكذلك تطور اداري.

ثانيا : اعلن د موسى عن موافقة الحكومة على الغاء اول مربوط الدرجة وهذه النقطه كانت سر فشل قانون الخدمة المدنية والغائها يعني عندما يحصل المعلم على درجة جديده لا يعود الى ادنى او اول الدرجة الجديدة وانما الى ما يوازي الدرجة القديمة وهذا فيه مكسب مادي واضح .

ثالثا: اعلن د موسى عن مهننة التعليم وان يصبح التعليم مهنة وهذا يعني تغيير علاوة طبيعة العمل بحيث تنسجم مع كون التعليم مهنة وستكون بالتاكيد اعلى من العلاوة الحالية وفي هذا مكسب مادي اخر وسيكون واضح في القريب.

رابعا : بدوره رحب الاتحاد بهذه النقاط الجوهرية والتي سترتقي بوضع المعلمين المادي وتوفر حياة افضل ومستقبل افضل.

خامسا: كما اكد الاتحاد على ضرورة استكمال الحوار حول هذه الخطوط العريضة حتى يتم توضيحها وتحديد النسب في غضون اسبوع من اليوم الثلاثاء.

سادسا :واكد الاتحاد على ضرورة تحديد السقف الزمني لتطبيق هذه التعديلات.

سابعا : اعلن الاتحاد عن تعليق الفعاليات لمدة اسبوع حتى يتم تحقيق ما تقدم من النقاط وغيرها من المطالب التي اعلناها سابقا...

الاخوة والاخوات ......ان الاضراب ليس هدفا بحد ذاته وانما هو وسيلة لتحقيق اهدافنا
وانا اعتبر ما تم تحقيقه اليوم هو انجاز مميز ويحترم رغم انه يوجد هناك اخطاء وقعنا بها وكلنا بشر ومعرضين للخطا.

اريد ان اذكر اخواني واخواتي انه عندما اعلنا الاضراب اليوم سمعنا من المديح ما لا يقوله مالك في الخمر فقد كنا ابطالا ورجالا يعتد بهم ...واما عندما اعلنا عن الاتفاق وتعليق الاضراب فقد قيل فينا من الهجاء والرثاء والذم والقدح ما يسيء ويجافي الحقيقة
الاخوة والاخوات ...هذا ما حدث فعلا وبالتفصيل 

نقلا عن بسام نعيم الناطق الاعلامي باسم الاتحاد.









 

اشترك في خدمة المدونة للأخبار العاجلة لتصلك رسالة على جوالك بأهم الأخبار العاجلة

 

 

لمشتركي جوال: ارسل follow gupt2012   الى الرقم 37373

لمشتركي الوطنية: ارسل follow gupt2012  الى الرقم 40404 

 


التعليقات

  1. فادي طه علق :

    انا كمعلم اشد علي ايدكم ونحن من خلفكم والي الامام

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل