مؤتمر الاتحاد العام للمعلمين ينهي جدول أعماله

alt

alt

 

انتهى فجر امس المؤتمر الخامس للاتحاد العام للمعلمين وننتهز هذه الفرصة لتوجيه التحية والاكبار لكافة الاخوة اعضاء المؤتمر على حرصهم على انجاح اعمال هذا المؤتمر الاول للاتحاد في فلسطين والذي سيصبح نهجا دوريا تجسيدا للعمل النقابي الديمقراطي . وقد رفع المؤتمر اعماله برقية شكر وتايد لسيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن على رعاية للمؤتمر وايفاده الاخ محمود اسماعيل ابو اسماعيل ممثلا عنه .


وكذلك يتقدم الاتحاد بشكره لدائرة المنظمات الشعبية ممثلة بعضو اللجنتة التنفيذية محمود اسماعيل والاخ محمود الهبيل على تذليل كافة الصعوبات من اجل انجاح المؤتمر.


وقد شارك بالمؤتمر عدة وفود اجنبية تمثل اتحاد المعلمين العالمي e i واتحاد المعلمين العالمي الفيز واتحاد المعلمين اليوناني واتحاد المعلمين الثانوي الفرنسي واتحاد المعلمين النرويجي واتحاد المعلمين الالماني .

وقال بسام نعيم نائب الامين العام للاتحاد المعلمين  ان المؤتمر الخامس الذى عقد تحت عنوان مؤتمر الشهداء ناقش العديد من الاوراق التي تهم المعلمين مثل الورقة السياسية والمالية والادارية فضلا عن بحث النظام الداخلي والذى جرى تعديله باعتماد طريقة الانتخاب والترشح المباشر والغاء الية الانتخاب من خالال مندوبي المدارس الا ان التمثيل النسبي لم يلقى تايدا ولم يحصل على غالبية الثلثين ولذلك احيل الى الامانة العامة لاقراره او تعديله حيث ان لوائح الانتخابات من مسؤولية الامانة العامة.

واكد نعيم ان المؤتمر حضره 250 عضوا بعدما تم منع المعلمين من قطاع غزة والشتات من الحضور بسبب عدم قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي باصدار تصاريح خاصة لهم ولكن قرارات المؤتمر تمثل كافه المعلمين في الضفه الغربيه وقطاع غزة لاسيما وانه تم انتخاب امانه عامه جديده تضم 23 عضوا ومجلس مركزي للمعلمين يضم 71 عضوا اخرا .

لقد قام المؤتمر العام باقرار كافة التعديلات الضرورية على النظام الداخلي والاساسي وكان من ابرزها:

1- اعتماد طريقة الانتخاب والترشح المباشر.
2- الغاء الية الانتخاب من خلال مندوبي المدارس الا ان التمثيل النسبي لم يلقى
 تأييدا ولم يحصل على غالبية الثلثين ولذلك احيل الى الامانة العامة لاقراره او تعديله حيث ان لوائح الانتخابات من مسؤولية الامانة العامة.
3- تم انتخاب مجلس للاتحاد مكون من 71 ممثلا لكل المعلمين من غزة حتى جنين وكذلك الشتات الفلسطيني.
4- قام المجلس بعقد جلسته الاولى وتم انتخاب الاخ فياض دويكات رئيسا للمجلس والاخت رنا عليوه مقرره والاخ وحسن جبارين نائبا في الضفه و محمد سليمان ابو حسين نائبا عن غزه.

وعقد اجتماع للمجلس براسته المنتخبة واجريت انتخابات الامانة حيث فازت كتلة التوافق الوطني وقد كانت على النحو التالي:


1- الامين العام احمد سحويل .
2- نائب الامين العام بسام نعيم.

اما اعضاء الامانة العامة فهم:

1- نديم سامي مخالفه.
2- محسن زبيدات.
3- عاهد سمحان.
4- نضال نصار .
5- بلال ابو اسنينه .
6- سالم ابو مفرح .
7- اياد ابو عيد .
8- نعم علي الاشقر .
9- محمد فيصل عرقاوي.
10- محمد عطاونه .
11- طلال دودين .
12- فهمي كنعان .
13- زكي نموره .
14- رفعت ابو ورده .
15- فضل عطالله قنديل.
16- نبيل خليل قشطه.
17- خالد محمود السيقلي .
18- عاهد حسن الدلو.
19- فايز عبد الرحمن محسن.
20- ايهاب الشيخ خليل.
21- بسام يوسف ابو دهيس ممثلا عن فروع الخارج.





اشترك في خدمة المدونة للأخبار العاجلة لتصلك رسالة على جوالك بأهم الأخبار العاجلة

لمشتركي جوال: ارسل follow gupt2012   الى الرقم 37373

لمشتركي الوطنية: ارسل follow gupt2012  الى الرقم 40404 



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل