إتحاد المعلمين فرع اريحا ينظم الاحتفال بيوم المعلم الفلسطيني

إتحاد المعلمين فرع اريحا ينظم الاحتفال بيوم المعلم الفلسطيني

 

alt

 


نظم اتحاد المعلمين الفلسطينيين فرع اريحا بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وبدعم من شركة كهرباء القدس فرع اريحا حفل إحياء ذكرى يوم المعلم الفلسطيني الذي يصادف يوم 14/12 من كل عام وذلك بحضور ممثل محافظة اريحا خميس القادري ولبنى روما ممثل رئيس بلدية اريحا واحمد انيس وبسام نعيم وفتحي ابو حماد من الامانة العامة لاتحاد المعلمين ومدير التربية والتعليم في اريحا أ.محمد الحواش ومحسن زبيدات امين سر الفرع واعضاء اللجنة التنفيذية للفرع وعضو المكتب الحركي المركزي عبد السلام الخطيب .


وفي بداية الاحتفال رحب عريف الحفل زاهر حمادنه نائب امين سر الفرع بالحضور وعزف السلام الوطني الفلسطيني وبديء الاحتفال بايات من الذكر الحكيم تلاها الاخ ثائر عليوات والقى أمين سر اتحاد المعلمين فرع اريحا أ. محسن زبيدات كلمة ترحيبية بالحضور وبين أن هذا الاحتفال يأتي تكريما وتمجيدا للمعلم الفلسطيني الذي واكب النضال ومر به عبر سنوات الاحتلال محافظا على هوية وقيم وتراث هذا الشعب العريق باعثا برسالتين إلى فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس والى الحكومة الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها وعدم المساس بحقوق المعلم وكرامته مخاطبا زملائه في القطاع التربوي قائلا :” ارفعوا رؤوسكم عاليا فانتم معلمون "وبين الصعوبات التي يعاني منها المعلم نتيجة ازمة الرواتب من تجزئة وتاخر في صرفها .


من جهته تحدث الحواش عن أهمية هذه المناسبة وما تعنيه ،موجها تحياته إلى المعلم الفلسطيني اينما كان على جهوده العظيمة في بناء وصقل عقول الأجيال واصفا المعلم بأنه المهندس والباني في بناء الدولة الفلسطينية وانه من يقوم بعملية إعداد الإنسان الفلسطيني المنتمي لأرضه وقضيته ومن يعمل على بناء الشخصية المتكاملة بكافة إبعادها الوطنية والتربوية والأخلاقية والاجتماعية.


وأشاد القادري بالمعلم ورسالته السامية التي تتميز بالانتماء والعطاء والإخلاص مؤكدا أن المعلم الفلسطيني جعل فلسطين في قائمة الدول المتقدمة تعليمياً مستشهدا بنتائج امتحان التمس موجها رسالة إلى المتقاعدين بضرورة الانطلاق إلى مرحلة جديدة تساعد في خدمة الوطن وبنائه،في نهاية كلمته القادري تحيات محافظ اريحا الى اسرة التربية والتعليم واتحاد المعلمين في المحافظة شاكرا لهم جهودهم على ما بذلوه من جهود معطاءة في إقامة هذا الاحتفال وتكريم كوكبة المعلمين ومدارس المديرية.


في حين تحدثت لبنى روما ممثلة رئيس البلدية السيد محمد جلايطة عن أهمية القطاع التربوي وأثره المباشر على المجتمع والقى اللاستاذ عادل بلوي قصيدة معبرة عن المعلم ودوره الريادي في بناء الامم وقدمت الطالبة هنية المغربي فقرة فنية نالت اعجاب الحضور .


هذا وألقى كلمة الامانة العامة للاتحاد الاستاذ احمد انيس حيا فيها المعلمين واثنى على صمودهم رغم كل ما يتعرضون له من ازمة الرواتب وضنك العيش واكد على مسؤولية الامانة العامة في الدفاع عن حقوق المعلمين ومتابعتهم للاتفاق المبرم مع الحكومة .

وقد تخلل الاحتفال فقرة فنية قدمها مراد عمران بالتعاون مع المعلم احسان فقها..

كما تحدث عضو الأمانة العامة لاتحاد المعلمين أ.بسام نعيم عن العمل النقابي وقدم الطالب حسين جلايطة قصيدة عن المعلم في الختام تم تقديم دروع تقديرية الى مدارس المحافظة الحكومية والخاصة وتكريم الجهات الداعمة والشخصيات الاعتبارية.

وفي نهاية الحفل وجه زاهر حمادنه عريف الحفل ونائب امين سر الاتحاد فرع اريحا الشكر والتقدير لجميع الداعمين للحفل شركة الكهرباء وجمعية ال YMCA ومطعم ابو عمر الشعبي ودعا الحضوور بالتوجه الى الحديقة الاسبانية لتناول وجبة الغداء التي اقيمت على شرف المعلم وهنأ المعلمين بيومهم وتمنى لهم المزيد من التقدم والازدهار.




 

اشترك في خدمة المدونة للأخبار العاجلة لتصلك رسالة على جوالك بأهم الأخبار العاجلة

لمشتركي جوال: ارسل follow gupt2012   الى الرقم 37373
لمشتركي الوطنية: ارسل follow gupt2012  الى الرقم 40404

 



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل