تصريح هام من الإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين

تصريح هام من الإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين

alt

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,


لا ينكر احدا حجم المعاناة التي يعانيها المعلمون وباقي الموظفين بسبب عدم صرف الراتب عن الشهر الماضي وخصوصا ونحن الان على ابواب استحقاق راتب الشهر القادم...مما اوقعنا جميعا في ضائقة مالية بل ازمة مالية خانقة..نعجز جميعا عن توفير الحاجات الضرورية وقوتنا اليومي...


اننا في الاتحاد غير قادرين على تحديد ان الازمة حقيقية او مفتعلة من قبل الحكومة وهذا يخلق تباين في وجهات النظر بيننا ..وفي كلتا الحالتين هناك معلمين يعانون واسرهم ما يعانون ويحتاجون الى رواتبهم لتوفير احتياجاتهم.


ونحن في الاتحاد نحاول ان نتوازن بين المصلحة الوطنية العامة ومصلحة المعلمين ومصلحة طلابنا الذين جزء كبير منهم من ابناء المعلمين ولكن ما يعانيه معلمونا اكبر من التوازنات واندفاعيتهم من شدة ما يعانون تقودهم الى الاحتجاج ...حتى يعبروا عن استيائهم ومعاناتهم..

ولكننا اليوم نقف على اعتاب نهاية الفصل الاول ونحن امام خيارات :

اما ان نتوافق مع الوزارة ونعلن عن تقديم عطلة نصف السنة ونعقد الامتحانات مع بداية الفصل الثاني وهذا ستكون نتائجه وخيمة على طلابنا اولا لما له من تبعات نسيان ولا مبالاة مع بقاء ازمة الراتب مستمرة.

او نحن مع انهاء الفصل الدراسي الاول وتحويل الازمة الى بداية الفصل الدراسي الثاني اذا بقيت ازمة الراتب مستمرة واذا لم نحقق ما نصبوا اليه من تعديلات للقوانين واحقاقا للحقوق التي تاجلت لبداية الفصل الثاني.

لقد اتخذ الاتحاد قراره بعد خبر ان نصف راتب سينزل مع بداية الاسبوع وذلك بالتشاور مع جميع اعضاء الامانة العامة وامناء سر الفروع دون استثناء وكان قرار الاغلبية ان نتوجه لاجراء الامتحانات يوم الاربعاء وتكون بداية هذا الفصل دوام حتى نتمكن من اعطاء الطلاب برنامج الامتحانات.

وكما انه من الضروري والمهم جدا ان نؤكد ان وحدة الاتحاد من اسباب القوة لنا جميعا وان التشرذم والخروج بخطوات فردية او ظهور مسميات جديدة لا يخدم مصلحتنا جميعا ولن يزيدنا الا ضعفا ..وخصوصا ونحن على ابواب انعقاد مؤتمر اتحاد المعلمين والذي من المتوقع ان ينعقد في منتصف الشهر القادم حيث سينتخب قيادة جديدة للاتحاد نتمنى ان تكون على مستوى قيادة هذا الجسم العظيم الذي يستحق الاحترام والتقدير والعمل الجاد والمنتج نقابيا ويحمل الهم الوطني جنبا الى جنب مع كل الشرفاء في هذا الوطن الذي يستحق منا الكثير....

عاشت وحدة المعلمين النقابية
والف تحية لمعلمينا وهم يحملون الهم الوطني برغم جراحهم....




اشترك في خدمة المدونة للأخبار العاجلة لتصلك رسالة على جوالك بأهم الأخبار العاجلة

لمشتركي جوال: ارسل follow gupt2012   الى الرقم 37373
لمشتركي الوطنية: ارسل follow gupt2012  الى الرقم 40404



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل