الدوام 3 أيام فقط- أبواب المدارس مغلقة والوزارات على الطريق

الدوام 3 أيام فقط- أبواب المدارس مغلقة والوزارات على الطريق

 

alt

 

تعطّلت الدراسة في مدارس الضفة الغربية ومديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات استجابة لدعوة اتحاد المعلمين احتجاجا على تأخر صرف رواتب الموظفين العموميين بسبب الأزمة المالية الخانقة التي تعيشها السلطة الفلسطينية بعد منع اسرائيل تحويل عائدات الضرائب للجانب الفلسطيني.

ولم يتوجه الطلبة والمعلمون إلى مدراسهم فيما عبر بعض المعلمون عن غضبهم لعدم صرف رواتبهم أو حتى تحديد موعد لصرف تلك الرواتب الأمر الذي ألقى بالمزيد من الاعباء على كاهل الموظفين وتسبب في عدم قدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم.

وفي ذات الاتجاه قررت الأمانة العامة للمعلمين الفلسطينيين اقتصار دوام المدارس على ثلاثة أيام فقط أسبوعيا احتجاجا على عدم تلبية الحكومة لمطالب المعلمين وعلى رأسها صرف الرواتب في موعدها. 

وقال الاستاذ عصام دبابسة الامين العام لاتحاد المعلمين في نابلس إن الأمانة العامة قررت خلال اجتماع عقدته ليلة أمس الدوام ثلاثة أيام اسبوعيا وتوزيع باقي الحصص على أيام الاسبوع وتقليص مدة الحصة من أربعين دقيقة الى ثلاثين دقيقة فقط.

وأكد دبابسة أن يوم الأحد القادم ستكون عطلة رسمية أيضا في جميع المدارس الحكومية في الضفة الغربية، وبما أن يوم الثلاثاء عطلة رسمية بسبب الاعياد المسيحية للطوائف الشرقية لذلك سيكتفي الاتحاد بيوم الاحد، مشيرا إلى أن القرار واضح وهو اعتبار يومي الاحد والاثنين عطلة رسمية لكافة المعلمين وتعويض الحصص على باقي أيام الاسبوع.

واعتبر أن الدوام بهذه الآلية الطارئة- والذي تم اتخاذه للتخفيف من الاعباء المالية على المعلمين، مؤكدا انه في حال تم صرف الرواتب فسوف يعود الدوام إلى سابق عهده.

 

 

اشترك في خدمة المدونة للأخبار العاجلة لتصلك رسالة على جوالك بأهم الأخبار العاجلة

لمشتركي جوال: ارسل follow gupt2012   الى الرقم 37373
لمشتركي الوطنية: ارسل follow gupt2012  الى الرقم 40404




التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل