اتحاد المعلمين يقرر الاضراب الجزئي الاربعاء والخميس.. والفروع تضرب غدا

اتحاد المعلمين يقرر الاضراب الجزئي الاربعاء والخميس.. والفروع تضرب غدا

alt

 

أعلنت الامانة العامة لاتحاد المعلمين الفلسطينيين عن اضراب جزئي يومي الاربعاء والخميس المقبلين في كافة المدارس الحكومية بالضفة الغربية.

وقال محمد صوان الامين العام لاتحاد المعلمين ان الاتحاد قرر خوض اضراب جزئي في كافة المدارس الحكومية بالضفة بعد الحصة الرابعة يومي الاربعاء والخميس المقبلين، احتجاجا على عدم صرف الرواتب، مؤكدا انه وفي حال جرى صرف الراتب قبل الاربعاء فانه سيتم وقف الاضراب.

واكد صوان ان مطالب المعلمين الاساسة تتمثل الان بصرف الراتب، وانه سيجري يوم الخميس المقبل اجتماعا للاتحاد سيقرر خلاله الخطوات المقبلة التي سيجري خوضها في حال استمر عدم صرف الرواتب من قبل الحكومة.

واعتبر صوان انه لا يجوز لفروع الاتحاد في محافظات الضفة اعلان الاضراب عن الدوام في المدارس، دون الرجوع الى الامانة العامة للاتحاد ، مؤكدا رفض الاتحاد لهذه الخطوات الفردية.

من جهته قرر اتحاد المعلمين في محافظتي الخليل وبيت لحم تعليق الدوام في المدارس الحكومية بعد الحصة الرابعة من يوم غد الاحد، احتجاجا على عدم صرف الحكومة للرواتب، في حين قرر اتحاد المعلمين في محافظة نابلس تعليق الدوام يوم غد الاحد بشكل كامل.

وقال بيان لاتحاد المعلمين في نابلس: اننا في اتحاد المعلمين نابلس نتوجه لكم بالتحية والتهنئة بمناسبة يوم المعلم ونعاهدكم ان نبقى الاوفياء لكم ونضع كل امكانياتنا في خدمتكم، اننا واياكم نعاني منذ عدة اشهر من قضية صعبة اصبحت ترهقنا جميعا الا وهي قضية الراتب، ومنذ اشهر والحكومة تماطل في صرف الرواتب وتصرفها متأخرة عن موعدها وكذلك مجزأة على مراحل، وهذا مرفوض لان الراتب كاملا لا يكفي، فكيف بنصف راتب او جزء من الراتب".

واضاف :"فاننا قررنا اعلان يوم غد الاحد اضراب في جميع مدارس مديرية نابلس مع عدم التوجه للمدارس، ونطالب بعقد اجتماع عاجل غدا لجميع امناء سر الفروع والامانة العامة لتدارس هذا الوضع الخطير الذي لا يمكن السكوت عليه كي نتخذ الخطوات المناسبة".

وقال الاستاذ جبريل جرادات عضو الاتحاد في محافظة الخليل: نحن نرفض قرارات الحكومة ونطالبها بأن تلتزم بدفع رواتب المعلمين في موعدها، ويكفي ما تحمله وسيتحمله المعلمون جراء التأخر في صرف رواتبهم".

 

 

 

اشترك في خدمة المدونة للأخبار العاجلة لتصلك رسالة على جوالك بأهم الأخبار العاجلة

 

لمشتركي جوال: ارسل follow gupt2012   الى الرقم 37373
لمشتركي الوطنية: ارسل follow gupt2012  الى الرقم 40404

 



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل