تربية أريحا تعقد دورة لمعلمي العلوم في استخدام الأجهزة المخبرية

تربية أريحا تعقد دورة لمعلمي العلوم في استخدام الأجهزة المخبرية

alt

 

أريحا - عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا أمس في مختبر العلوم في مدرسة زهرة المدائن الأساسية دورة تدريبية استهدفت معلمي العلوم بكافة فروعها للمرحلة الدراسية ( من الصف الثامن و حتى الثاني عشر ) و ذلك ضمن خطة الإدارة العامة للإشراف التربوي في برنامج العنقود و حدة تطوير .و التي ينفذها قسم الاشراف التربوي في مديرية التربية و التعليم-اريحا .

وحضر جانب من الدورة مدير التربية التعليم أ.محمد الحواش ومدير مدرسة زهرة المدائن أ. وليد غروف و رئيس قسم الإشراف التربوي سعاد عواجنة و مسؤول التدريب في المديرية محمد ياسين بالإضافة إلى رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي .

وفي كلمته أشار مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش إلى أهمية تطوير معلمي العلوم و إكساب المهارات اللازمة والتي التي تمكنهم من توصيل المعلومة النظرية للطلبة و تحويلها إلى إطار عملي في الغرفة الصفية .كما أكد على أهمية المشاركة في هذه الدورة و غيرها من الدورات النوعية التي تؤهل المعلمين وتزودهم بالخبرات و المعارف العلمية .مثمناً في ذات الوقت جهود الإشراف التربوي لتنظيم هذه الدورة التدريبية ومدير مدرسة زهرة المدائن لاستضافتهم هذه الدورة .

بدروها اعتبرت عواجنة أن هذه الدورة من الركائز الأساسية لمعلمي العلوم لكافة التخصصات وذلك من اجل تعريفهم بالأدوات المخبرية والية استخدامها و تركيبها و توظيفها بالتجريب العملي , من اجل السعي لرفع كفاءة معلمي العلوم في توظيف التجريب العملي في الحصة الصفية ,و مساعدة الطلبة على تنمية مهارة الاكتشاف و التطبيق العملي و البعد عن التلقين و التعليم المجرد.

وتضمنت الدورة التدريب على بعض الأجهزة والأدوات منها : استخدام المنضدة الضوئية , السكة الهوائية , جهاز السقوط الحر , طاولة القوى .
فيما أجرى التدريب للمعلمين أ.احمد عودة و اشرف على الدورة مشرفي العلوم في مديرية التربية و التعليم منال أبو الريش وسامر حجيجي .

وتستمر الدورة لأربعة لقاءات و بواقع 15 ساعة تدريبية يشارك فيها 23 معلما من معلمي العلوم بكافة تخصصاتها.

 



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل