تربية أريحا واتحاد المعلمين ينظمان وقفة تضامنية مع غزة

تربية أريحا واتحاد المعلمين ينظمان وقفة تضامنية مع غزة

alt

 

نظمت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار وبالتعاون مع اتحاد المعلمين فرع أريحا يوم الأربعاء الماضي  و قفة تضامنية مع اهلنا في غزة .و شارك في الوقفة التضامنية عطوفة محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني و مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش و أمين سر اتحاد المعلمين / اريحا محسن زبيدات و أسرة التربية و التعليم و مدراء و معلمي و طلبة المدارس بالإضافة إلى مشاركة واسعة من المؤسسات والفعاليات المدنية في المجتمع .

وفي كلمته بين الفتياني ان الاحتلال سيظل واهماً اذا اعتقد بأنه سينفرد بأطفال غزة و أن شعبنا في الضفة سيبقى متفرجاً على ما يتعرض له ابناء غزة من عدوان وهمجية و حرب معلنة .مضيفاً في كلمته : أن الاحتلال الإسرائيلي لا يفهم اننا شعب واحد , و انه لن تفرقنا التنظيمات و الأحزاب السياسية .كما شدد الفتياني على ضرورة الإسراع في المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام باعتباره االمطلب الاساسي لشعبنا الفلسطيني بكل أطيافه :.

وفي ذات السياق وجه الفتياني رسالة إلى الأنظمة العربية مفادها : ان كل أموالكم و نفطكم لا تساوي قطرة دم تراق في غزة او في الخليل او في القدس.و ان ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من عدوان الاحتلال و هجمته الشرسة لن يجعلنا نتراجع عن حريتنا و كرامتنا و مطلبنا باقة دولتنا الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف.

بدوره اكد الحواش على اننا في أسرة التربية و التعليم لن ننسى دماء شهدائنا من الأطفال و النساء في غزة و ان من يعتقد ان الحدود ستفرقنا واهم . و اننا في أسرة مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الاغوار نرسل من هنا رسالة تضامن الى كل طفل و شاب و شيخ فلسطيني و امرأة في غزة الحبيبة .

كما بين الحواش ان العدوان الذي تشنه طائرات الاحتلال و الياته العسكرية لن يمر مرور الكرام و أن المقاومة الفلسطينية البطلة استطاعت ان تحقق المعادلة الصعبة و ان تنتصر على غطرسة الاحتلال و الته العسكرية . و أن استهداف المدنيين و الاطفال يكشف و يفضح للعالم اجمع غطرسة هذا الاحتلال و عدوانيته ضد أبناء شعبنا الفلسطيني .

كما دعا إلى إدانة العالم لهذا العدوان البربري على شعبنا و ناشد جميع المؤسسات الحقوقية الدولية و العربية الدفاع عن شعبنا و قضيته العادلة .و في سياق متصل دعا الحواش الى دعم صمود أخوتنا وأهلنا في غزة العزة و التي اثبت للمحتل الغاصب وحنوده .انه لا يمكن كسر إرادتها الفولاذية وانه لن يستطيع بكل ما أوتي من قوة أن يركع شعب غزة .

فيما القى كلمة الفصائل الوطنية صلاح السمهوري و دعا فيها الى الوحدة الوظنية و نبذ الفرقة و كلمة نقابة الموظفين القاها عبد الحميد عاصي و دعا فيها الى التضامن من اهل غزة و تقديم الدعم اللازم لهم .

هذا و ألقت الطالبة إزهار ادويدار من مدرسة عائشة ام المؤمنين قصيدة وطنية و القى المعلم سامر عواجنة من مدرسة التراسنطة قصيدة شعرية اخرى , و دعا المعلم فتحي ابوهلال في كلمته الى الوحدة الوطنية , منوهاً الى ان أطفال غزة يواجهون الاحتلال بالحجارة في الوقت الذي يختبئ أطفال المستوطنين و رجالهم في الملاجئ كالفئران .فيما وتولى العرافة نائب امين سر اتحاد المعلمين فرع أريحا أ. زاهر حمادنه .



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل